المصور عبدالرحمن محمد الهنائي: ابن عمي هو سبب حبي للتصوير

حدثنا عن بداياتك، كيف ومتى كان دخولك الى عالم التصوير؟
ابتدأ حبي للكاميرات وانا فالمرحلة الثانوية اي قبل ما يقارب من ١٥ عاماً. كنت وقتها مولع بتوثيق اللحضات والذكريات. بدايتي الفعلية للتصوير بشكل متعمق مع فهم اساسيات التصوير واسراره ابتدأت منذ ما يقارب ال ٧ سنوات

اقرأ المزيد
Svetlana Melik-Nubarova: Photography is my passion

التصوير الفوتوغرافي هو شغفي

كيف كان دخولك الى عالم التصوير الفوتوغرافي؟
بدأت بدراسة التصوير الفوتوغرافي قبل سبع سنوات وبالتدريج بدأ شغفي بهذا العمل ,احب الرسم والكاميرا تعطيني الفرصة لتوضيح الرسم من خلال الصورة الفوتوغرافية.

اقرأ المزيد

المصورة الروسية فكترويا ايفانوفا: أحاول أن أصنع شيئا غير عادي

كيف كان دخولك الى عالم التصوير الفوتوغرافي؟
لقد كنت دائما أحب اللوحات والصور. أيضا أردت دائما أن اظهر لأصدقائي كل الأماكن الجميلة التي رأيتها وجميع الأشياء التي أعجب بها. هناك مقولة روسية شهيرة: “من الأفضل أن نرى شيئا مرة واحدة بدلا من أن نسمع عنه سبع مرات”، والتصوير الفوتوغرافي يساعدني على القيام بذلك. وايضاً التعبير عن نفسي.

اقرأ المزيد

المصور الياباني اكيرا تاكاو: عملي منحي الفرصة لزيارة الكثر من الاماكن

كيف بدأت بالتصوير , وما هي اول كاميرا اقتنيتها وكيف طورت نفسك ؟
بحكم عملي كمهندس معماري (ومهندس جسور عالمي ) فقد كنت محظوظ بزيارتي للكثير من الاماكن ,ليس فقط في طوكيو بل في جميع انحاء العالم نتيجة لمشاريعي المختلفة سواء الهندسية او مشاريع الجسور ومن ضمنها اعمالي الهندسية.

اقرأ المزيد

المصور السلوفاكي بينو سارادج: الظروف هي التي قادتي الى التصوير

كيف بدأت بالتصوير , وما هي اول كاميرا اقتنيتها وكيف طورت نفسك ؟
الظروف هي التي قادتي الى التصوير حيث ان اختصاصي يشمل المحاكاة والتصور المعماري وانجاز الرسوم التوضيحية للمعالم العمرانية حاسوبياً حيث قمت بممارسة هذه المهنة لمدة 18 عام كنت اقوم بتنفيذ المخططات

اقرأ المزيد

المصور البحريني فاضل المتغوي: ” الصورة رسالة تنطق بعدة لغات ويفهمها كل البشر”

فاضل المتغوي . . مصور بحريني حاصل على لقبAFAIP من الفدرالية الدولية لفن التصوير فياب ولقب افروديت مع التيجان الثلاثة من الاتحاد الدولي للتصويرUPI وعضو كل من الاتحادات PSA ، UPI, FIAP بداياتي كانت في التسعينات من القرن الماضي عندما كنت بالجامعة فقد كنت اهوى الرسم والتصوير ولكن تعمقت في فن الرسم وشاركت في عدة معارض داخل البحرين

اقرأ المزيد

“المصور المصري طارق خزام: “تصوير الطبيعة الصامتة بدأ باعجاب وتطور الي عشق

 أتذكر إني ،منذ الصغر كنت أعجب دائما بالصور الجميلة وأتأملها كثيرا . فمثلا وأنا في سن الطفولة (المرحلة الابتدائية ) كانت عندي هواية جمع طوابع تذكارية ولم تكن طوابع حقيقية ولكن كانت عبارة عن صور لفراشات أو زهور بألوان جذابة جدا , وكان جمعي للطوابع ليس لهواية جمع الطوابع ولكن لجمع أكبر كمية من الصور الجميلة .

اقرأ المزيد

المصور السوري سامي العلبي: “أشعر بالفخر عندما تنطلق عبارات تسبح بالله عند رؤية أحد أعمالي”

سامي عبد الرزاق العلبي سوري الموطن , ولدت و ترعرعت في القاهرة و حاليا مقيم في الإمارات العربيه المتحدة  منذ 11 عاما , أعمل كمهندس في مجال ادارة المشاريع الانشاءية و أعشق التصوير و علوم الفلك و التكنولوجيا.

اقرأ المزيد

المصورة الهولندية فيكته دي كوغل، عندما تتكلم الحياة الصامتة

منذ سنوات مضت، علمت أثناء عملي في جامعة تفينتي (هولندا) أنهم بحاجة إلى مصور منتجات لتعليم طلاب التصميم الصناعي اوليات تصوير المنتجات. كنت بالفعل مدرسة في جامعة الهندسة الميكانيكية وكنت أعرف كيف استخدم الكاميرا، وهكذا تقدمت من جديد كمدرسة لتصوير المنتجات.

اقرأ المزيد
Page 1 of 212