يعتبر موقع عرب بكس، حسب الاحصاءات العالمية، الموقع العربي الاكثر انتشارأً في مجال التصوير في العالم. حيث يقوم الموقع بتقديم العديد من الخدمات و منصات الاشهار للمصورين. التي اقتصرت منذ التأسيس على المصورين العرب، ولكن في اواخر عام 2016 اعتمدت الادارة سياسة جديدة وفتحت الباب لجميع المصورين من مشتى انحاء العالم ليكون الموقع ساحة تواصل بين الجميع واشهار للمشاركين فيه ومنصة تعليم لاساسيات وقواعد هذا الفن. ان القوانين الموضوعة هنا تسري على مجموعة “ArabPx.com” في موقع فيسبوك والتي هي جزء من موقع عرب بكس للتصوير الفوتوغرافي، والتي نسعى من خلالها الى جمع اكبر عدد ممكن من المصورين في مكان واحد وتحقيق الأهداف التالية: نشر الاعمال الفوتوغرافية العالية الجودة لكي تحظى باوسع انتشار ممكن لها بين المتلقين، دعم فن التصوير الفوتوغرافي والارتقاء به وخلق روح المنافسة الشريفة بين المصورين بغض النظر عن جنسياتهم ، نشر ثقافة الصورة وتنمية الاهتمام بأبعادها ومضامينها الجمالية، خلق ملتقى للتعارف بين المصورين المشاركين وتبادل الخبرة والإطلاع من خلال الصور المشاركة على البرامج والتقنيات المستخدمة في معالجة وتعديل الصور.

صيغ الاشهار الممكنة داخل الموقع

 

صور اليوم: حاليا يتم اختيار اربع صور من الاعمال المنشورة على مجموعة “ArabPx.com” في موقع فيسبوك لتكون صور اليوم وهذا العدد قابل للزيادة مستقبلا.

الصور المميزة: يتم اختيار هذه الصور من الاعمال المنشورة على مجموعة “ArabPx.com” في موقع فيسبوك لنشرها على صفحات مجلة عرب بكس بنسختيها الرقمية والمطبوعة.

مصورون مبدعون: يتم اختيار عدد من المصورين لاجراء مقابلات معهم ونشرها داخل مجلة عرب بكس.

مصورون مختارين: يتم اختيار عدد من المصورين لعرض سيرتهم الذاتية مع عدد من صورهم ونشرها داخل مجلة عرب بكس.

المسابقات الشهرية: يقوم الموقع بعمل مسابقة كل شهر على الموقع. يحصل الفائز بالمركز الاول على شهادة مطبوعة وميدالية ترسل الى مقر اقامته. اضغط هنا لمتابعة المسابقة الحالية.

بوابة التعليم: اختيار افضل الدروس والشروحات من قبل المصورين واضافاتها داخل بوابة التعليم الخاصة بعرب بكس. هل لديك دروس خاصة بك وترغب بنشرها؟ تواصل من هنا.

الية قبول الصور في المجموعة على الفيسبوك

cam1

يتم قبول الصور المنشورة داخل المجموعة من قبل لجنة خاصة بالموقع مكونة من عددة مصورين من مختلف المحاور، وذلك بعد تقييم العمل فنيا بغض النظر عن اسم المصور او جنسيته أو خلفيته الفنية، ولا يعتمد الامر على اراء او اذواق شخصية. بل يعتمد الامر بكل بساطه على الجودة الفنية للصورة ومقارنتها مع المستوى اليومي العام للمجموعة والصور المماثلة لها من نفس المحور وكذلك الصور التي يتم الموافقة عليها في نفس التوقيت.

_____________________________________________________________________________________________________________________________________cam2


يرفع عدد المشاركة الى صورتين كل 24 ساعة. والصور التي لا تتم الموافقة عليها من اول مرة، يرجى عدم محاولة رفعها مرة ثانية وثالثة، فعدم الموافقة ليس هو طعن في المصور وانما تنبيه الى ان العمل لا يتوفر على المستوى المطلوب ويحتاج الى جهد اكثر.

_____________________________________________________________________________________________________________________________________
cam3

المصورين الذين يتم قبول صورهم داخل المجموعة يجب ان يكونو جاهزين لأي سؤال للرد عليه والمساهمة في عملية تعليم المصورين الهواة، كما نتمنى تفاعلهم مع باقي التعليقات بشكل عام.

القوانين العامة للمجموعة على الفيسبوك

1. يسمح بأرسال صورتان كل 24 ساعة على ان تكون الصورة من تصوير المشارك بجميع أجزائها.
2. ترفع الصور بشكل مباشر على الجدار وليس برابط أو بعمل مشاركة من مواقع اخرى او صفحات كما يمنع فتح الالبومات الخاصة داخل المجموعة.
3. يفضل أضافة رقم الهوية الخاص بك لكل صورة تنشرها داخل المجموعة سواء في المشاركات اليومية او المسابقات. وذلك ليكون هذا الهاش تاك بمثابة البوم فوتوغرافي للمصور على الفيسبوك.
4. لا يجوز وضع اي رابط او “مينشن” لأي صفحة او موقع في شرح الصورة سوى رابط للصورة نفسها على موقع الــ 500 بكس او الفلكر او مواقع التصوير المشابه لغرض عرض الصورة بدقة أفضل لاعضاء المجموعة على ان يتم اختصار الرابط من خلال موقع عرب بكس لاختصار الروابط: px.arabpx.com، وذلك للحفاظ على شكل العرض العام في المجموعة.
5. يجب ان تراعي الصور الاخلاق والقيم العربية ولا يسمح بأنشار صور عارية.
6. لايجوز نشر الاعلانات أيا كان نوعها بما في ذلك المسابقات او طلب التصويت من المشاركين أو الترويج لشخصيات سياسية و حتى طلب البيع والشراء والاستبدال او نشر عناوين لمحلات بيع والاعلان عنها.
7. يمنع منعا باتا طلب اي برامج غير قانونية او سيريال نمبر لأي برنامج لاتحترم حقوق الملكية، لن من الممكن ان تتعرض ادارة مجموعة المصورني العرب وموقع عرب الى مشاكل قانونية.
8. لا يجوز رفع صورة وطلب التعديل عليها من بقية المشاركين، فيتحول الجدار الى استعراض معالجات لنفس الصورة.
9. يرجى عدم الخروج عن اطار التصوير و الدخول في مواضيع سياسية او دينية تكون سببا في اثارة المشاحنات بين المشاركين. ويجب في حال مشاهدتك الى اي مخالفة من هذا النوع الاشارة لاحد مشرفي المجموعة وعدم لعب دور المشرف والدخول في النقاش، لان هذا التصرف قد يعرضك الى المخالفة.
10. يمنع نشر صور مقارنة قبل وبعد بدون شرح كامل لطريقة التعديل وذلك للفائدة العامة في حال عدم نشر شرح التعديل يحق للادراة حذف المنشور بدون تنبيه.
11. يمنع طرح اي مقترح بصورة مباشرة على حائط المجموعة. اي مقترح بدون علم الادارة يحذف بدون تنبيه وعلى من لديه اقتراح للفائدة العامة مراجعة المشرفين والتنسيق معهم قبل النشر.
12. يحق للادارة حذف أي صورة أو تعليق يتنافى مع هذه القوانين وفي الحالات القصوى تقوم بأنهاء عضوية المشارك.
13. يحق للادارة استخدام الصور المرفوعة والفائزة في المسابقات لاغراض التصميم والترويج للمصورين والمجموعة سواء في غلاف او فيديو و ماشابه.

عضو جديد؟ أنشىء حساب جديد من هنا
ســــــــــــجل الان