كنت دئماً اقدر التصوير الفوتوغرافي لكنني لم اجرب التصوير بنفسي

لطالما كنت اقدر التصوير الفوتوغرافي الرائع لكنني لم اجرب التصوير بنفسي زفي نهاية 2011 اشتريت كاميرا لومكس جي 3 للرحلات والتصوير العائلي

كنت دئماً اقدر التصوير الفوتوغرافي لكنني لم اجرب التصوير بنفسيولم اكن اعلم شيئا عن التصوير الفوتوغرافي لاشيء مطلقا كنت اختار وضع التصوير الاوتوماتيكي البسيط. واقوم بتصوير كل شيء فقط من باب المرح و اول موديل قمت بتصويره هو الكلب الخاص بولادتي. في بداية 2012 احدى صديقاتي طلبت مني ان اقوم بتصويرها ولم تكن تلك صورتي الشخصية الاولى فأنا احب الرسم منذ كنت في المدرسة وحتى تخرجت من اكاديمية الهندسة المعمارية ولكن كصور فأن النتيجة التي حصلت عليها في تلك المرة كانت افضل من الصورة التي التقطها لها مصور محترف في مرة سابقة و ادركت اني احب هذه العملية من عملية التصوير الى المعالجة فهي تشبه الرسم لكن اسرع فأنا لم اكن صبورا كفاية لأكون رسام حقيقي بل مصور.
لطالما اردت ان اقوم بهذا منذ طفولتي احببت الرسم عادة كانت رسوماتي للشخصيات الكارتونية و ابطال الحركة و الاكشن ثم تحولت الى بعض الرسومات الفنية الحقيقية التخطيط وتصاميم البث والتصوير حيث انها كانت الخطوة اللاحقة في طريقي بصورة طبيعية فأنا افكر بنفسي كفنان اضافة الى كوني مصور.
بداية كانت هناك صورتين او ثلاثة في الشهر وبعد ثلاثة الى اربعة اشهر وجدت طريقي وما يجعل صوري مميزة بأعتقادي وكان ذلك اسلوبي حيث جعل صوري مشهورة وانا وجدتها صورا جيدة كانت بحاجة الى الكثير من التعديل والتطويرلكنها كانت الاسلوب الخاص بي التصوير الشخصي البسط والاضاءة الطبيعية وهذا كل شيء.
بدأت بالتصوير في الشتاء وكان الجو شديد البرودة في الخارج زبصراحة فأن نصف السنة تتميز بالجو البارد وبالتالي فان التصويرالداخلي (الاستوديو) كان الخيار الافضل بالنسبة لي ,استخدمت ما املكه الضوء من النافذة الجدران كخلفية لصوري وعندما تصور الاشخاص فأن الشيء المهم في النهاية هو الشخص نفسه وهم لايكلفون شيئا ً وكل ما تحتاجه هو كاميرا مناسبة لشخص مبتدء لايريد ان ينفق الكثير من الاموال على هواية.

الصورة الناجحة هي الصورة التي تتجمع العناصر فيها بصورة مناسبة الضوء الالوان الوقفة الصحيحة للشخص الذي تقوم بتصويره.

انه شيء ممتع ,فأنا لا احاول ان اكون جدي جدا او عصبي اثناء التصوير لا اقوم بالتحضير و انما اجعله قابلاً للتغيير او التطور فقط لنبداً وسنرى ما لذي سنحصل عليه اصور الكثير من الناس الذين لم يسبق ان التقيت بهم استخدم واعتمد على الاضاءة الطبيعية فقط ولا شيء اخر.
الفوتوشوب اداة مهمة ,فهي بأهمية كاميراتك والعدسة بعض الناس يعتقد ان التصوير الفوتوغرافي الحقيقي هو التصوير الذي لم تتم معالجته بل مباشرة من الكاميرا الى المتلقي و انا لا اوافق على ذلك ,الحياة الحقيقية افضل بكثير ,اكثر اضاءة و اكثر اضهاراً للتفاصيل و اعمق من اي صورة تم التقاطها بأية كاميرا ,وبالتالي فأن الصورة التي نحصل عليها من الكاميرا ليست واقعية بل انها نسخة باهتة عن الواقع وما تقوم به من معالجة ليست تحسين للواقع بل باعتقادي فأن تلك المعالجة تساهم في جعل الصورة اقرب للحياة ,اقرب لتكون تلك الصورة الاخاذة الجمال للأشخاص الحقيقتين .

الجمال هو الذي سينقذ ويحافظ على العالم.

في سنة واحدة ,تحولت من مصور مبتدأ تماماً الى مصور محترف ينشر له عالميا ً فأنا المصور الاكثر شهرة على موقع 500px.com ,و اعمالي تنشر على اغلفة مجلات التصوير العالمية في جميع انحاء العالم و انا سفير اولومبس في روسيا حاصل على جائزة افضل مسابقة في روسيا و جائزة Adme للتصوير .

لا تنتظر ,لا تنتظر عدة التصوير الغالية الثمن ,الموديل المثالي واليوم المثالي للتصوير, ابدء اليوم ,صور كثيرا ً تعلم معالجة الصور وادرس بعض كورسات الرسم.

من روائع المصور سين ارشر


a2

Sean Archer: I always admired great photography, but never tried it myself

a1


Comments

comments

شاهد مبدعون اخرون

Send this to a friend

مرحبا صديقي
انصحك بمشاهدة هذا الموضوع: كنت دئماً اقدر التصوير الفوتوغرافي لكنني لم اجرب التصوير بنفسي
هذا رابط الموضوع: https://arabpx.com/sean-archer/